TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوادر انتعاش سياحي في دبي مع ارتفاع مؤشرات الطلب

بوادر انتعاش سياحي في دبي مع ارتفاع مؤشرات الطلب
أحد المعالم السياحية في دبي

دبي - مباشر: قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، إنها لمست ردود أفعال إيجابية من الأسواق العالمية المُصدِّرة للسياحة، منذ استئناف استقبال السياح في الإمارة بداية يوليو المنصرم، الأمر الذي يبشّر بعودة الأمور إلى طبيعتها في أقرب فرصة ممكنة.  

وقال هلال سعيد المري، المدير العام للدائرة، إن تلك الاستجابة تثبت نجاح استراتيجية الدائرة في دفع عملية التعافي السياحي قُدماً تزامنا مع الاستئناف التدريجي للعمل في باقي الأنشطة الاقتصادية في دبي، وكذلك البدء المتأني لعمليات السفر والطيران حول العالم.، وفقا لبيان صحفي.

وأضاف في تصريح رسمي نقله المكتب الإعلامي لحكومة دبي: "إننا متفائلون باستعادة قطاع السياحة زخمه لا سيما مع الدور المحوري والمهم الذي يقوم به شركاؤنا الرئيسيون، مثل طيران الإمارات وفلاي دبي، وما يقومون به من جهود تسهم في تعزيز ثقة المسافرين وتشجيعهم على اختيار دبي لتكون وجهتهم المفضلة. ومع تقييمنا المتواصل للوضع الراهن، واتخاذ الإجراءات التي تضمن انتعاشه، فإننا نتوقع تحقيق تقدم ملحوظ في الربع الأخير من العام الجاري، وذلك وفقا لاستراتيجيات النمو التي اعتمدناها لتسريع وتيرة نمو قطاع السياحة".

ويُشكّل قطاع السياحة رافداً اقتصادياً مهماً لإمارة دبي، التي تضم نحو 720 فندقاً ومنشأةً فندقية، واستقبلت 16.7 مليون سائح خلال عام 2019.  

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا الفندقية، أن أغلب الاهتمام بزيارة دبي من الأسواق العالمية كان من جانب السياح الأوروبيين والروس، وهذا ما يتضح من خلال طلبات الحجوزات التي تلقتها المجموعة عبر موقعها والتي تضاعف حجمها خلال الأسابيع القليلة الماضية ومنذ بدء دبي بالترحيب بالسياح والزوار مرة أخرى اعتباراً من 7 يوليو 2020، بينما بلغت الزيادة اليومية في حجوزات فنادقها ومنتجعاتها نحو 109% بالنسبة لعدد الليالي الفندقية.

وعزت دبي الاهتمام العالمي بزيارة دبي، للضمانات التي تكفل للسائح أجواء آمنة توفر له ولأسرته الحماية بفضل التطبيق الدقيق لكافة الإجراءات اللازمة لمنع انتشار العدوى.

وشكلت السياحة الداخلية مصدراً مهماً للقطاع السياحي في دبي، بحسب الدائرة، لا سيما مع بدء تخفيف الإجراءات الوقائية الصارمة، وشهدت فنادق دبي ارتفاعاً ملحوظاً في حجوزات المواطنين والمقيمين الساعين لقضاء أوقات إجازاتهم في دبي، لا سيما مع تقليص حركة السفر الدولي.  

ومنذ مرحلة مبكرة من التخفيف، شهدت فنادق الشاطئ معدلات إشغال عالية ناهزت 80% خلال نهاية الأسبوع، بينما حرصت منشآت دبي الفندقية على تقديم حوافز تشجيعية من خصومات وعروض متنوعة.

وقال جوزيه سيلفا، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا إن أغلب الاهتمام بزيارة دبي من الأسواق العالمية كان من جانب السياح الأوروبيين والروس، وهذا ما يتضح من خلال طلبات الحجوزات التي تلقتها المجموعة عبر موقعها على الإنترنت، والتي تضاعف حجمها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 ومنذ بدء دبي بالترحيب بالسياح والزوار مرة أخرى اعتباراً من 7 يوليو 2020، بينما بلغت الزيادة اليومية في حجوزات فنادقها ومنتجعاتها نحو 109% بالنسبة لعدد الليالي الفندقية.

ومع انتعاش السياحة عقب استئناف أنشطتها، شهدت حركة الطيران انتعاشاً لافتاً مع استئناف الرحلات الدولية، وفتح العديد من الدول حدودها أمام حركة السفر.

وأعلنت إمارة دبي في الأسبوع الأول من الشهر الماضي عن استئناف استقبال السياح والزوار بعد عدة أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وأكد مسؤولو الفنادق في إمارة دبي خلال الشهر الماضي أن الحجوزات في الفندق من المسافرين قد ارتفعت نسبتها خلال أول أيام من فتح الحركة الجوية أمام الزوار الدوليين، وسط توقعات إيجابية لقطاع الضيافة والسفر والسياحة خلال الفترة المقبلة.

وناقشت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة دبي، وعدد من المسؤولين، آلية منح التأشيرات السياحية بما يضمن دفع وتنشيط الحركة السياحية خلال مرحلة ما بعد كوفيد-19.

ترشيحات:

دبي تسعى لاستئناف حركة السياحة بحلول يوليو